الرئيسية / روايات عربية / تحميل رواية وجهان لعنقاء واحدة

تحميل رواية وجهان لعنقاء واحدة

رواية وجهان لعنقاء واحدة ،الرواية للكاتب الكبير عبد الكريم ناصيف ،رواية وجهان لعنقاء واحد تتحدث عن العراق و تتحدث عن حب الوطن و أشكال عديده من الحب الحقيقي و معاني الحب السامية .

رواية وجهان لعنقاء واحدة تدور أحداثها حول قصة حب ،أبدع الكاتب الكبير عبد الكريم ناصيف في الحديث عن قصه الحب و تناول مفاهيم الحب الرائعه و أشار الي الحب من طرف واحد و العذاب الذي يصيب القلب الذي يحب من طرف واحد .

تحدث الكاتب عن الفتي الذي أحب الفتاه بكل ما فيه من وجدان و مشاعر و قلب و روح ،هذه الفتاه ابنة عمة قد سلبته قلبه و أخذته لها و لكن مع الأسف ابنة عمه لن تبادلة نفس المشاعر و الأحاسيس و أبت أن تعطي له قلبها لأن قلبها مع غيرة .

الفتاه تحب أخر مثلها مثل باقي قصص الحب اما أن تكون من طرف واحد فقط مثل هذه الرواية أو تكون من طرفين و لكن القدر لم يشأ أن يجتمعان .

الحب النقي الذي يخلو من الأنانية و الماديات و لكنه فقط حب الروح و حب القلب ،الحب الذي لا يعرف سوي التضحية بكل غالي و نفيس كان حب الفتي لابنة عمه .

تدور أحداث رواية وجهان لعنقاء واحدة عن الحب و ما يحل بالفتي من عذاب و ألم نتجية هذا الحب و لكن هل ستشعر الفتاه يوما ما بهذا الحب أم لا ؟

تناولت رواية وجهان لعنقاء واحدة أيضا الحديث عن الحب الأكبر و الحب الأهم و هو حب الوطن و حب العاق علي وجه الخصوص حب الوطن الذي يجري في عروقنا مجري الدم و نبذل في سبيله كل غالي و نفيس .

العراق و ما عاشه من ظروف صعبة و ما توالت عليه من أحداث هامة ساهمت في بتاء العراق و عزيمة العراق  هذا ما تحدثت عنه الرواية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *