الرئيسية / روايات عربية / تحميل رواية نافذة على الجحيم

تحميل رواية نافذة على الجحيم

رواية نافذة على الجحيم ،الرواية للرائع عبد الوهاب مطاوع ،رواية نافذة علي الجحيم من الروايات الرائعه و المبدعة للكاتب الكبير عبد الوهاب مطاوع.

رواية نافذة على الجحيم من الروايات التي تذخر بالكثير من المشاعر الجميلة التي تنتقل اليك بمجرد قراءة سطور رواية نافذة علي الجحيم.

الرواية عبارة عن مناقشات من الكاتب مع قراءة لمجموعه كبيرة من المشاكل التي تواجه القراء و تواجه الكاتب الكبير عبد الوهاب مطاوع .

ناقش الكتتب الكبير مجموعه من المشاعر و الأحاسيس في رواية نافذة على الجحيم  و التي تتواجد في قلوب الكثيرين منا نتيجة مرورهم بالكثير من التجارب و الخبرات القاسية و التي تساهم كثيرا في بناء شخصيتنا .

تناول عبد الوهاب مطاوع كعادته في معظم رواياته و في رواية نافذة علي الجحيم مجموعه من الأبطال الواقعين الحقيقين و ليسو من خيال المؤلف الشخصيات التي سردها المؤلف في الرواية عانت كثيرا و واجهت مجموعه كبيرة من المشاكل الاجتماعية التي تسببت في الكثير من الألم و المعاناه في حياتهم .

هل نكبر و ننضج مع مرور الزمن و كلما تقدم العمر بنا كلما نضصجنا أم أن العمر ما هو الا مجرد عددد فقط و أن ما يسهم في نضجنا هي مجموعه الخبرات و التجارب الصعبه التي نمر بها .

في الكثير من الأحيان عندما نمر بنمواقف صعبة نكتئب و يصضيبا الاحباط و نهرب من هذه المشاكل و لكن بعد مرور الزمن و مرور سنوات من عمرنا نعلم أننا كنا علي خطأ عندما هربنا من هذه المشاكل و لم نواجهها لأن هذه المشاكل و الخبرات و التجارب الصعبة التي نمر بها في حياتنا لها الفضل في نضجنا .

ما هو السبب في شقاء الانسان علي الكون .هل هو العقل هو الذي يسبب لنا كل هذا العناء و كل هذا التعب أم أن الانسان نفسه الذي يستخدم عقلبه بطريقه خاطئة و بالتالي يعمل عل تحقيق الشقاء و التعب .

السعاده الأدبدية لن تتحقق في هذه الدنيا عن طريق الضعف و الاستسلام و الشكوي الدائمه و لكنها سوف تتحقق فقط عندما نستخدم عقولنا بشكل ذكي و نرضي بقضاء الله و كافه أقداره .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *