الرئيسية / روايات عربية / تحميل رواية ليست عذراء

تحميل رواية ليست عذراء

رواية ليست عذراء ،الرواية للكاتبة المبدعة دينا عماد ، رواية ليست عذراء من الروايات العربية الاجتماعية و التي ناقشت من خلالها دينا عماد مجموعة من المشاكل الاجتماعية المعقدة المنتشرة في المجتمع المصري.

رواية ليست عذراء تناقش قضية هامة جدا تهم الفتيات من الدرجة الأولي ، و تلوم من خلالها دينا عماد الرجال و المجتمع كما تلوم الفتيات أيضا.

تدور أحداث رواية ليست عذراء عن المرأه و الرجل و العلاقه بينهم ، و عالم المرأه الخاص بها و عالم الرجل ، و لماذا لم يستطيع الرجل حتي هذه اللحظة أن يفهم عالم المرأه أوحتي يحاول أن يقترب منها.

رواية ليست عذراء تتحدث عن فتاه تم انتهاك جسدها و عرضها ،  و تتحدث عن نظرة المجتمع الي الفتيات و نظرة المجتمع القاسية اليهم و علي النقيض تماما نظرتهم الي الرجل.

بطلة رواية ليست عذراء تعرضت الي حادثة اغتصاب و لأن الفتاه تعيش في مجتمع عربي أو بالأصح مجتمع شرقي فكانت لا تستطيع أن تتفوه بكلمة واحدة و لا تستطيع أن تعبر عن ألامها و أحزانها.

المجتمع الشرقي في نظري و نظر الكاتبة دينا عماد مجتمع رجولي من الدرجة الأولي ، مجتمع قاسي ينظر الي المرأه علي أساس أنها جسد فقط يتم انتهاكه و لا يتم النظر الي المرأه علي أساس أنها روح و قلب و ليست جسد فقط.

لماذا تتعامل المجتمعات العربية مع المرأه علي هذا الأساس و لماذا ينظر المجتمع الشرقي الي الرجل علي اعتبار أنه السيد والأمير و لا ينظر اليها نظرة استحقار أو استهانة واحده عندما يعتدي علي عرض و شرف النساء في المجتمع.

بطلة رواية ليست عذراء ابتعلت ألامها و حزنها و جعلته يسكن في روحها لأنها غير قادرة علي البوح به لمن حولها لأنها تعرف مسبقا ردود الأفعال الظالمة.

تزوجت الفتاة و اكتشف زوجها أن زوجتة ليست عذراء ، بالتأكيد الموقف صعب و بصفه خاصة بالنسبة للرجال العرب و الرجال الشرقين وكان رد فعلة ظالم و قاسي مثلة مثل باقي الرجال و طلقها في غضون أيام قليلة من الزواج.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *