الرئيسية / روايات عربية / تحميل رواية لوعة الغاوية

تحميل رواية لوعة الغاوية

رواية لوعة الغاوية ، الرواية للكاتب عبده خال ، رواية لوعة الغاوية من الروايات العربية الرومانسية و التي تحدث خلالها عبده خال عن مجموعة من القصص التي تقص حكاياتها مع العشق والحب.

الحب في رواية لوعة الغاوية مختلف بعض الشئ ، عبده الخال لم يتحدث عن الحب الطبيعي الذي نشعر به جميعا و لكنه تحدث عن الحب المرضي ، الحب الذي يجعلنا نمتلك من نحب ونسيطر عليه دون أن نترك له المسافه الخاصة به.

و الحقيقة أن هذا النوع من الحب تسبب في هدم الكثير من العلاقات و تسبب في فشل كثير من قصص الحب.الحب المرضي الذي يجعلك تخشي من فقدان من تحب و تتصرف بناء علي هذا الحب مجموعة من التصرفات الغير عاقلة و التي لا تتناسب أبدا مع المحبوب مما يجعله يكره ذلك الحب و يهجره.

العصفور ان وضعناه في قفص من الذهب و منعناه من الحرية سوف يموت و يرحل عن العالم ، المحبوب أيضا لو امتلكناه و وضعناه في ذلك القفص الذهبي سوف يرحل عن عالمنا.

تناول عبده الخال مجموعة من الشخصيات والأبطال في رواية لوعة الغاوية التي عانت كثيرا من هذا الحب ، حب التملك.

حب التملك أو الحب المرضي يكون منتشر بكثرة بين الرجال ، فالرجال لا يعلمون عن الحب سوي أنه تملك للنساء ، المرأه أصبحت ملكا له.

ناقش أيضا عبده الخال العلاقة بين الرحل و المرأه من خلال رواية لوعة الغاوية ، وتحدث عن الفرق بين حب الرجل و حب المرأه.

الرجل يهتم أكثر بالجسد و الحب الجسدي في حين أن المرأه تهتم بالروح و تعشق القلب و الوجدان و هناك دائما مسافة ممتدة بين الرجل و المرأه لعدم قدرة الرجل و المرأه علي فهم بعضهم البعض.

ناقش عبده الخال مجموعة أخري من القضايا الاجتماعية السائدة في المجتمعات العربية مثل العادات و التقاليد الاجتماعية التي جعلت من الحب شئ محرم و لا يتناسب مع تقاليد مجتمعنا  مما جعل الكثيرين يعيشون في بيوت واحدة و لكنهم لا يشعرون بشئ من الرومانسية أو الحب تجاه بعضهم البعض.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *