الرئيسية / روايات عربية / تحميل رواية لحس العتب للمبدع خيري شلبي

تحميل رواية لحس العتب للمبدع خيري شلبي

رواية لحس العتب ،الرواية من تأليف الكاتب الكبير خيري شلبي ،تعتبر رواية لحس العتب من الروايات المختلفة جدا سواء في اسمها أو في أسلوب الكاتب الكبير خيري شلبي أو في الشخصيات الموجوده في الرواية .

رواية لحس العتب من الروايات الاجتماعية التي تتحدث عن الواقع الاجتماعي في المجتمع المصري بعد الثورة و تحول بعض العائلات الكبيرة من الغني الفاحش الي الفقر الشديد و تحول الطبقات في المجتمع من الطبقات الغنية جدا الي الطبقات الفقيرة و العكس .

كعاده خيري شلبي الروائي المبدع يتناول الايطار الاجتماعي بشئ من السخرية و الكوميديا ،ظهرت الكوميديا واضحه جدا في اسماء الشخصيات و الأبطال في رواية لحس العتب مثل الشيخ بقشوش كعبلها و جريدة البعكوكة و عائله الزعاله و غيرها من السماء الغريبة و المضحكة في نفس الوقت .

تعتبر رواية لحس العتب من الروايات الرائعه جدا في تاريخ خيري شلبي الروائي فتحدثت الرواية عن قصه عائلة تحولت من الغني الي الفقر نتيجة بعض الأحداث السياسة و الأحداث الاجتماعية و التي تسبتت في فقدانه كافه ثروته عدا شئ واحد فقط .

المنضدة التي تتحدث عنها رواية لحس العتب هي الشئ الوحيد المتبقي من العائله و كانت العائلة ترفض بشدة أن تفرط فيه لأنها تعتبر من ضمن الارث العظيم التي كانت تتمتع به العائله فيما مضي .

المنضدة كانت غريبة بعض الشئ كانت موضوعه في غرفه بمفردها و كان الجميع يخشي الاقراب منها و كانت كافه الأشياء التي توضع تحتها تختفي لذلك ظنت العائلة أن هناك أرواح تسكن هذه المنضدة و تأبي أن يتم بيع هذه المنضدة.

تميزت لغه الرواية بالسهوله و البعد عن التعقيد و اللغه السهله البسيطة و البعد عن التفاصيل الممله و أضاف جمال علي هذه الرواية أنها امتلأت بالفكاهه و روح الدعاة و الكوميديا .

تناولت الرواية مجموعه من الشخصيات التي تحدث فيما بينهم مجموعه من الحوارات و المشاكل الاجتماعية التي تبرز عن طريقها شخصة كل منهم .

رواية لحس العتب ناقشت مجموعه من القضايا الاجتماعية المهمه جدا مثل قضية الفقر و الغني و ما يترتب عي الفقر من مجموعه من المشاكل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *