الرئيسية / روايات عربية / تحميل رواية فوضى الحواس

تحميل رواية فوضى الحواس

رواية فوضى الحواس ،الرواية للكاتبة التونسية المبدعه أحلام مستغماني ،رواية فوضي الحواس من الروايات التي تسعد الرجال كثيرا علي فهم الأنثي و مشاعر الأنثي و تحاول أحلام جاهده من خلال رواية فوضي الحواس من تقريب المسافات بين الرجال و النساء .

المسافة الممتدة بين أدم و حواء نتيجة عدم فهم أدم لحواء و عدم قدرة حواء عل مساعده أدم علي فهمها ، الرجال دائما يرون المرأه كائن معقد كئيب صعب الفهم و صعب التعامل معه و ذلك لأنهم يرون المرأه علي أنها جسد فقط بلا روح .

تتحدث المبدعه أحلام مستغماني من خلال رواية فوضي الحواس عن العلاقه بين الرجل و المرأه و الاختلاف في التكوين العقلي لدي كل من الرجل و المرأه و الاختلاف أيضا في التكوين العاطفي لدي الرجال و النساء .

رواية فوضي الحواس تكشف عالم الأنثي للرجال لعلهم يفهمون ما بهذا العالم و يستطيعون التعامل مع النساء فيما بعد و لا يرددون الشكوي الدائمه أن المرأه كائن صعب الفهم .

في رواية فوضي الحواس تناقش أحلام مستغماني الحب عند المرأه و الحب عند الرجل ، الحب عند المرأه لا يعرف الحدود و لا يعرف الحسابات و لا المنطق في الحب تستخدم المرأه كافه أسلحتها من قلبها و روحها فقط و لا تعترف بالحسابات و المنطق في الحب فحبها يخلو من كل هذا التعقيد .

المرأه كائن رقيق بسيط لا يعلم عن التعقيد شئ و يحب بكل كيانه و لا يعلم من الحب سوي جماله و التضحيه في سبيله بكل غالي و نفيس علي عكس الرجل الذي لا يعلم عن الحب شيء سوي الحسابات و المنطق فقط .

و لا يعلم التضحية و لا المشاعر و لا الشوق و لا المحبة و لكن هناك مجموعه من الرجال تعرف الحب و كيف تحب و لكنهم قلة قليلة .

تناولت أحلام مستغماني في رواية فوضي الحواس شخصية المرأه و دوافع المرأه و حاولت أن تشرح المرأه ذلك الكائن صعب الفهم كما يردد أغلبية الرجال و بعد الانتهاء من قراءة رواية فوضى الحواس سوف تكتشف أن المرأه كائن بسيط جدا أبعد ما يكون عن التعقيد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *