الرئيسية / روايات عربية / تحميل رواية رد قلبى للرائع يوسف السباعي

تحميل رواية رد قلبى للرائع يوسف السباعي

رواية رد قلبى ،الرواية للكاتب الكبير يوسف السباعي ،تتحدث الرواية عن فترة تاريخية هامه من تاريخ مصر و هي الفترة التي أعقبت ثورة يوليو .

تحدثت رواية رد قلبي عن الحياه السياسية و الأحداث السياسية التي حدثت في مصر قبل الثورة و اندلاع الثورة نتيجة الظلم و الفساد الذي تفشي في مصر في تلك الفترة .

رواية رد قلبي تحدثت أيضا عن النتائج التي أحدثتها الثورة و التي من أهما الفوارق الطبقية و الفوارق الاجتماعية و قضية الغني و الفقر و ما نتج عنها من مجموعه من المشاكل الاجتماعية و السياسية .

رواية رد قلبي قد أشارت الي الحب الحقيقي و معاني الحب السامية و لكن مع الأسف تتسبب الفوارق الاجتماعية و الفوارق الطبقية التي لا قيمة لها في التفرقه بين المحبين .

تدور أحداث رواية رد قلبي عن علي البطل المغوار الذي يحب وطنه و يحب انجي بطلة الرواية و لكن مع الأسف حبه وحده لم يكن كافيا من أجل أن يجتمع بحببته لأن عائلة انجي كانت من الطبقه الارستقراطية التي تعشق الأموال و الثروة و النفوذ و كانت تري أن الفقر لا قيمه له و الغني وحده هو من له قيمه.

تجمعت في علي كل الصفات و القيم و المبادئ الجميلة و الأهم من هذا كله أنه اجتمع في قلبه حبه للوطن و أسرة علي من الأسر الفقيرة المعدمه و لكنها فقط فقيره في أموالها و لكن تتمتع بغني النفس .

تحدثت رواية رد قلبى عن مجموعه من الأحداث السياسية الهامه التي حدثت في هذه الفترة التاريخية الي جانب مجموعه من مظاهر المجتمع المصري خلال الثورة و بعد الثورة و تحدثت عن الفارق الكبير الذي شهده المجتمع المصري قبل و بعد ثورة يوليو.

الحب وحده لا يكفي ذلك هو شعار الطبقه الغنية و لكن الأموال وحدها قادرة علي تحقيق كل شئ في الحياه و قادرة علي أن تزيل كافه العوائق التي تقف في طريق الأحلام تلك هي وجهه نظر الأغنياء .تم تحويل رواية رد قلبى الرائعه الي فيلم رد قلبي و الذي شهد نحاجا كبيرا في مصر و الوطن العربي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *