الرئيسية / روايات عربية / تحميل رواية الغبي أحمد شوقي

تحميل رواية الغبي أحمد شوقي

رواية الغبي ،الرواية للكاتب الكبير فتحي غانم ،رواية الغبي من الروايات الاجتماعية التي تتناول الحديث عن بعض القضايا الاجتماعية الهامه التي تحدث في المجتمع بشكل شبه يومي .

يمكن اعتبار رواية الغبي للكاتب و الروائي فتحبي غانم من الروايات التي تغوص في النفس البشرية محاولة أن تفهم خبايا النفس و تحاول أن تكشف حقيقة النفس .

رواية الغبي من الروايات الرائعه جدا التي نجحت في التعامل مع الغباء بشكل جديد و بمفهوم جديد غير مسبوق في روايات سابقة .

رواية الغبي تتناول قصة البطل الذي يصفه الناس بالغباء و لكن هل حكم الأخررون دائما يكون صحيح فمن المعروف أن أغلب الناس تحكم بالمظاهر و تحكم حكم سريع علي غيرها و هذا الحكم يكون خاطئ في أغلب الأحوال .

بطل الرواية يعاني كثيرا منذ الصغر بسبب وصف الناس له بالغبي و لكن هل سوف يستجيب البطل لكلام الناس و يتأثر به أم أنه سيستطيع أن يتحرر من هذ الوصف .

الثقه بالنفس هي الأساس في التعامل مع الأخرون ،ان كنت تتمتع بالثقه بالنفس عليك أن ترمي كلام الناس وراء ظهرك و عليك أن تجعل من كلام الناس و أحكامهم سبب لنجاحك و لكن ان كنت عديم الشخصية و ضعيف الشخصية سوف تعاني كثيرا و سوف تفشل بالتأكيد في حياتك .

رواية الغبي تتناول بعض الأحداث و المواقف التي يتعرض لها البطل و تسبب له الألم النفس الرهيب الذي يعتبر أشد من  الألم الجسدي و بعض المواقف و المشاكل التي تتسبب في وجود العقد النفسية لدي البطل .

رواية الغبي تناولت موقف الأم من ابنها و كيف تتعامل الأم مع الابن صاحب لقب الغبي و كيف أن الأم ليست كالجميع فهي لا تهتم الا بسعاده ابنها و رضاه و لا تهتم كونه غبي أم زكي فمن المعروف أن الأم تري ابنها أفضل ابن في الدنيا و الحياه و لا تري من هو أفضل منه .

شخصيات الرواية من خيال الكاتب أحمد شوقي و لكن ربما تجد نفسك قد تعرضت الي موقف من المواقف العديده التي تعرض لها البطل فتشعر أنك تشبهه .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *