الرئيسية / روايات عربية / تحميل رواية العاشق ينتظر

تحميل رواية العاشق ينتظر

رواية العاشق ينتظر ،الرواية للكاتب علي أبو المكارم ،تدور أحداث رواية العاشق ينتظر قضية هامة و هي كيف يتم تطويع الأدب و الثقافه من أجل السياسة و قضية الخلط و المزج بين السياسه و الثقافه و لكنه ليس المزج المحمود الذي يرتقي بالأدب و الثقافه و لكنه المزج الذي يؤذي الثقافه و رجال الفن والأدب .

تتحدث رواية العاشق ينتظر عن ردود الأفعال حول حدث ثقافي هام و هو منح وزارة الثقافه الجائزة الأدبية للدكتور جمال البرغوتي .

ردود الأفعال جاءت متباينة نتجية هذه القضية فالبعض قام بتهنئة الدكتور جمال و أشاد بقدرتة الأدبية و مكانته الفنية و الثقافيه العالية جدا في المجتمع المصري .

لكن البعض الأخر لم يعجبه اطلاقا ما حدث من اعطاء الجائئزة للدكتور و لكنه لم يستطيع أن يعبر عن رفضه لأنه يعلم السبب وراء ذلك .

القضية الأساسية ل رواية العاشق ينتظر هي كيف يتم تطويع رجال الفن و الأدب لكي يصبحو رجال الحكم مهتمهم تم اختصارها في مدح الزعماء و الحكام و رجال الدولة بغض النظر عن سياساتهم و ظلمهم للشعب المصري .

تحدثت رواية العاشق ينتظر عن الحياة السياسية في مصر و الحياه الاجتماعية و الأدب و الفن و الثقافه التي لم تعد تلقي التقدير المناسي من رجال الحكم أو من المجتمع المصري بصفه عامه .

تناولت الرواية بعض مظاهر الفساد المنتشر في الحياه الساسية و الحياة الجتماعية الاخلاقية و الحياة الاجتماعية ليس هذا فحسب بل انتشر الفساد لكي يشمل كافه نواحي المجتمع المصري .

رجال الفن و الأدب و الثقافه كانو من ضمن صفوة المجتمع و كان الفن و الأدب و الروايات و الكتب هي وسيلة الأدباء و الكتاب و الروائيين من أجل التعبير عن حال المجتمع و حال الشعوب العربية و لكن تبدلت الأحوال و أصبح الفن و ادب ما هو الا وسيلة من أجل مناصرة رجال الحكم فقط .

تتابع أحداث الرواية و يظهر ابادع الكاتب في التعامل مع هذه القضية و سرده لمجموعه الأحاديث و التفاصيل الموجودة في الرواية بأسلوب روائي مبدع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *