الرئيسية / روايات عربية / تحميل رواية إكتشفت زوجي في الأتوبيس PDF

تحميل رواية إكتشفت زوجي في الأتوبيس PDF

رواية إكتشفت زوجي في الأتوبيس ،الرواية للكاتبة دعاء عبد الرحمن الرواية من الروايات التي تحمل أكثر من طابع فهي تتميز بالطابع الاجتماعي و الطابع العاطفي الرومانسي .

رواية إكتشفت زوجي في الأتوبيس تتعرض الي الكثير من المشاكل التي تواجد في حياتنا اليومية و الكثير من القضاا التي تنتشر في أجواء المجتمع المصري .

رواية إكتشفت زوجي في الأتوبيس تتحدث عن قضية الحب و الزواج و أيهما أفضل الزواج عن الحب أم الزواج ثم يأتي الحب بعد ذلك و تعرضت الي الكثير من الاراء و اختلاف وجهات النظر فهناك من يفضل الزواج عن الحب و يري أن الحب شرط أساسي من شروط النحاج في الزواج .

البعض الأخر يري أن الزواج اولا و بعد ذلك يأتي الحب و غير معترفين بفكرة وجود الحب قبل الزواج و ما يحدث قبل الزواج من مشاعر و عواطف لا يمكن أن نسمية بالحب و انما هو فقط نوع من الااعجاب ولكن الحب الحقيقي هو الذي يتحقق بعد الزواج و يأتي نتيجة العشرة .

ويرون أيضا أن الحب قبل الزواج يؤدي الي الكثير من المشاكل التي نكون في غني عنه و الكثير من الشباب يكونو غير جادين في موضوع الزواج و بالتالي لا تكتمل قصه الحب بالزواج و لكنها تنتهي بالالم والحزن الذي يصيب قلب الفتاه .

أما الحب الذي يأتي مع الزواج فيبارك الله فيه كثيرا و تتحقق اسعاده لأن كل من العاشقان قد أحبا في حدود الدين و الالتزام بمبادئ الدين و تكون النتيجة أن الله يبارك لهم في الزواج

كما تتعرض رواية الي قضية حرية لمرأه و كيف يري بعض الرجال أن احترام المرأه في الحشمه و الاحتشام و الملابس الغير ملفته و كيف أنهم يحكمون علي الفتاه من مظهرها الخارجي فقط .

تعرضت الرواية و الكاتبه الي تلاعب الشباب بالفتاه و كيف أنهم يرون الكثير من المبررات و تعرضت أيضا الي قضية التحرش و كيف أن الشباب يبرون ما يقومون بفعله أن البنات هي التي تقوم بارتداء الملابس الضيقه و الملبابس الشفافه .

استخدت الكاتبة الأسلوب السهل و اللغه العامية التي تناسب جميع الفئات و تناسب العديد من القراء .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *